إنشاء نظام توصيات المنتجات التنبؤية للبيع بالتجزئة
تساعد Barilliance متاجر التجارة الإلكترونية على إنشاء توصيات فعالة وتنبؤية للمنتجات باستخدام قدرات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.
وإليك كيفية عملها.
الخطوة 1: جمع البيانات لوضع التوصيات الشخصية على أساسها
تعتمد التخصيصات على بيانات العملاء.
تدمج Barilliance ثلاثة مصادر رئيسية للبيانات لإنشاء توصيات رقم روسي مخصصة بالمنتجات.
وهي:
1. البيانات المجمعة (عرض الفئات/المنتجات، والإضافة إلى سلة التسوق وبيانات الشراء، واستعلامات البحث الداخلية، وما إلى ذلك)
2. البيانات الخاصة بالمستخدم والتي تُستخدم لتخصيص التوصيات. وعلى غرار البيانات المجمعة، فإن بيانات المستخدم هي تفاعلات المستخدم المحددة مثل الفئات والمنتجات التي شاهدها المستخدم أو اشتراها، وما إلى ذلك.
3. بيانات المنتج الثابتة التي يوفرها العميل في موجز المنتج. تتضمن بيانات موجز المنتج عادةً السعر والتوافر والعلامة التجارية والعلامات وسمات المنتج الأخرى.
الخطوة 2: استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد الخوارزمية التي يجب استخدامها بناءً على سياق المستخدم
لإنشاء توصيات شخصية فعالة للمنتجات، تستخدم Barilliance مجموعة متنوعة من الخوارزميات المحسّنة للتعلم الآلي.
تحدد تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا الخوارزمية التي يجب استخدامها لملء أداة توصية المنتج بناءً على هوية المستخدم والسياق الذي يشاهد فيه موقعك.
لتوضيح ذلك، خذ تجربة الصفحة الرئيسية.
يمكن أن يكون الزائر زائرًا جديدًا أو زائرًا عائدًا .
إذا لم يقم المستخدم بزيارة الموقع من قبل، فسيتم عرض سلسلة من المنتجات الأكثر مبيعًا.
ومع ذلك، إذا كان الزائر عائدًا، فسيشاهد الزوار توصيات مخصصة بناءً على تفاعلهم السابق مع علامتك التجارية مثل:
في ما سبق، أظهرت دراساتنا الداخلية أن الزوار العائدين لديهم معدلات إضافة إلى عربة التسوق أعلى بشكل ملحوظ مقارنة بالزوار لأول مرة. ويرجع هذا جزئيًا إلى تخصيص المحتوى بما في ذلك توصيات المنتجات التي تكون أكثر فعالية بسبب زيادة معلومات المستخدم.
الخطوة 3: تجاوز التعلم الآلي في حالات مختارة (قواعد التسويق)
أخيرًا، لديك القدرة على تحديد قواعد التسويق لأي عدد من القطاعات الديموغرافية أو السلوكية .
لقد تناولنا قواعد الترويج في مقالتنا [الدليل] تكتيكات التوصية بالمنتج المتقدمة لتحقيق إيرادات مضاعفة بمقدار 3 مرات .
ومن هناك، شاركنا كيف:
"تسمح أفضل محركات البحث لتجار التجزئة بـ"إلغاء" توصيات البرنامج بدلاً من قواعد الترويج الصريحة التي قمت بإعدادها.